وزير الخارجية الهولندي يدشن خط انتاج جبنة الجبريني الهولندية الصفراء

 ”طعمها جيد ويشبه طعم الجبنة الهولندية الصفراء، وهي ذات جودة عالية وأنصح الجميع بتذوق هذه الجبنة الهولندية الصفراء”. هذا ما ذكره وزير الخارجية الهولندي “فرانس تيميرمانس”، خلال حفل تدشين خط إنتاج جبنة الجبريني الهولندية الصفراء، اليوم الأحد.

وجرى حفل التدشين بحضور محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو، ورئيس ملتقى رجال الاعمال محمد نافذ الحرباوي، ووزير الاقتصاد الاسبق محمد كمال حسونة، ورئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد بيوض التميمي، ورئيس غرفة الخليل محمد غازي الحرباوي، ولفيف من مدراء الدوائر الحكومية والرسمية و رجال اعمال. وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، الدكتور اسماعيل الجبريني ومدير عام شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمواد الغذائية الدكتور جهاد الجبريني، وعضو مجلس إدارة غرفة الخليل محي الدين سيد أحمد.

وفي كلمته الترحيبة، تحدث الدكتور جهاد الجبريني عن مسيرة الشركة ومنتجاتها وأهدافها المستقبلية، وأشار في كلمته الى ان طموح الجبريني لمنتجات الأجبان هو تغطية السوق المحلي وشرق القدس وفي الأسواق الاسرائيلية.

وأضاف: ” إن رؤية الشركة هي تصنيع منتجات آمنة ذات جودة عالمية للمستهلكين اينما كانوا”. وأشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط الجبريني مع شركات هولندية ساهمت في تطوير منتجات الأجبان والألبان لدى الجبريني.

من جانبه، شكر محافظ الخليل، وزير الخارجية الهولندي على إصراره للقدوم الى مدينة الخليل ومشاركة الجبريني في تدشين خط انتاج الجبنة الهولندية، رغم المعيقات الاسرائيلية.

وأضاف المحافظ حميد:” هناك المئات من ابناء محافظة الخليل، ينتظرونك معالي وزير الخارجية بالقرب من شارع الشهداء هذا الشارع الأهم على مستوى العالم نظراً لكونه شارع الفصل العنصري والذي تمارس فيه الحكومة الاسرائيلية شتى انواع التميز العنصري”.

وطالب وزير الخارجية الهولندي، بنقل مطالبة أهالي الخليل للحكومة الهولندية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية، واعادة فتح الشوارع والمحال التجارية المغلقة في قلب مدينة الخليل، وشكر الحكومة الهولندية على دعمها ومواقفها تجاه الشعب الفلسطيني.

الى ذلك، طالب رئيس بلدية الخليل من الحكومة الهولندية بدعم الفلسطينيين سياسياً كما تدعمهم اقتصادياً، وتحدث خلال كلمته عن الصعوبات التي تواجه سكان مدينة الخليل المقسمة الى قسمين خاصة في المنطقة الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.
وبارك رئيس البلدية للجبريني تدشين قسم الجبنة الهولندية الصفراء متمنياً لهم المزيد من التقدم والنجاح.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الهولندي عن سعادته لوجوده اليوم في مدينة الخليل وقال:” هذا الرجل فاجئني كثيراً – د. جهاد الجبريني- لقد قدم الينا في هولندا ليتعلم صناعة الاجبان، لكنه اليوم يصنع جبنة هولندية في الخليل وليس في هولندا”.

وأضاف:” نامل ان تحقق المفاوضات اقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية، ونحن في هولندا ندعم انشاء فرص اقتصادية مبدعة خلاقة، واعلم بأن الخليل مدينة صناعية ولديها صناعات ذات جودة، وبهذه الجودة تستطيعون ان تصلوا للاسواق العالمية، ونحن مستعدون لدعمكم في اتقان جودة صناعاتكم”.

ثم قام الجميع بافتتاح قسم جبنة الجبريني الهولندية الصفراء، وأبدى الحضور اعجابهم بخط الانتاج العالمي، متمنيين للجبريني ولمنتجاته دوام التقدم.